‏أخبار كورونابقية العالم

الصحة العالمية تحذر دولا أوروبية من التسرع في رفع تدابير مكافحة كوفيد-19

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن عددا من الدول الأوروبية بينها ألمانيا وفرنسا وإيطاليا وبريطانيا، رفعت “فجأة” تدابير مكافحة كوفيد-19 وتجد نفسها تواجه مجددا ارتفاعا واضحا في عدد الإصابات بفعل تأثير النسخة الثانية من المتحور أوميكرون المسمى “بي إيه.2” (BA.2).

وفي السياق، قال مدير الفرع الأوروبي لمنظمة الصحة العالمية هانس كلوغه في مؤتمر صحفي عقده في مولدافيا إنه “متيقظ” للوضع الوبائي الحالي في القارة، مؤكدا أنه يبقى “متفائلا”.

وقد سجلت فرنسا ما يقرب من 90 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا في المتوسط خلال الأيام السبعة الماضية،‭‭ ‬‬ما يمثل زيادة 36 بالمئة عن الأسبوع السابق عندما رفعت الحكومة معظم إجراءات البروتوكول الصحي لمكافحة وباء كوفيد-19 قبل فترة وجيزة من الانتخابات الرئاسية.

وبلغ عدد الحالات الجديدة خلال الساعات 24 الماضية والتي نشرت الأحد 81283 ما دفع المتوسط المتحرك لمدة 7 أيام إلى 89002 حالة مقارنة بما يزيد عن 60 ألف حالة جديدة فقط في المتوسط قبل أسبوع واحد. كما وصل عدد الحالات لكل 100 ألف إلى أعلى مستوى منذ 18 فبراير.

أما في ألمانيا، فكشفت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية الإثنين عن ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في البلاد إلى 18 مليونا و772331 بعد تسجيل 92314 إصابة جديدة. وأشارت البيانات إلى ارتفاع إجمالي عدد الوفيات إلى 126929 بعد تسجيل 13 وفاة جديدة.

(وكالات) أ ف ب/ رويترز

‏مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to top button