‏أخبار وطنية

المفتش العام للقوات المسلحة الملكية يتباحث مع مفوض الاتحاد الافريقي بانكول أديوي

بأمر من صاحب الجلالة الملك محمد السادس القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية . استقبل الجنرال دوكور دارمي الفاروق بلخير، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية و قائد المنطقة الجنوبية، مفوض الاتحاد الافريقي للشؤون السياسية والسلام و الأمن، السيد بانكول أديوي. 

و قد تباحث الطرفان عن دور القوات المسلحة الملكية في دعم السلم و الأمن للمواطن الإفريقي عبر مساهمتها في البعثات الأممية لحفظ السلام او تعبئة قدراتها لنقل المساعدات الإنسانية للمملكة لكافة الدول الصديقة و الشقيقة بالقارة و التي ظهرت جليا خلال جائحة كوفيد19.
وكان ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والمغاربة المقيمين بالخارج، قد استقبل المسؤول الاتحادي الأفريقي الجديد بالرباط، حيث أدلى بانكول أديوي، مفوض الاتحاد الإفريقي للشؤون السياسية والسلام والأمن، بتصريح أمام الصحافة الوطنية والدولية، كون “المغرب يمثل نموذجا للاستقرار والأمن”، مبرزا وجود مبادرات من أجل عمل إفريقي مشترك في مجالات السلام والأمن والشؤون السياسية”. مضيفا أن “المغرب نظم انتخابات بطريقة شفافة وديمقراطية، وهي تمثل نموذجا يجب على الدول الإفريقية أن تحتذي به”، مقرا بأن “مجلس الأمن والسلم سيعمل جاهدا على دعم الاستقرار وتكريس الديمقراطية في إفريقيا، من خلال تنويع الشراكات وبناء فضاء للحوار والتكامل والانسجام”.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button