‏آخر المستجدات‏أخبار وطنية

“نارسا” ترصد تطور نسبة نجاح المترشحين للحصول على “البيرمي”

(كش بريس/خاص) ـ قال بلاغ للوكالة الوطنية للسلامة الطرقية، إن المعطيات الرسمية المتعلقة بتتبع تنزيل بنك الأسئلة الجديدة لاجتياز الامتحان النظري لنيل رخصة السياقة تشير إلى تطور مهم في نسبة نجاح المترشحين، وذلك بعد عشرة أيام من تفعيل هذا المشروع.

وأكدت الوكالة، في السياق ذاته، أنه ” في إطار التتبع اليومي لتنزيل بنك الأسئلة الجديدة لاجتياز الامتحان النظري لنيل رخصة السياقة، تشير المعطيات الرسمية بعد عشرة أيام من تفعيل هذا المشروع الإصلاحي المهيكل إلى تطور مهم في نسبة نجاح المترشحين، وأصبح في نفس المستوى قبل اعتماد بنك الأسئلة الجديدة “.

ومن خلال تحليل المعطيات المتعلقة بمنصة التكوين “PERMINOU “، يضيف المصدر ذاته، تم تسجيل، إلى غاية 3 أبريل 2024، حسابات خاصة ب 4416 مؤسسة لتعليم السياقة وتسجيل أكثر من 130 ألف مترشح بالمنصة، وولوج حوالي 82 ألف مترشح من أجل الاطلاع والتكوين وإجراء الاختبارات “QUIZ ” حيت بلغ عدد الاختبارات أكثر من 644 ألف اختبار.

وأبرز المصدر نفسه، أن هناك علاقة وطيدة بين عدد ساعات التكوين بالمنصة ونسبة النجاح، حيث بلغت نسبة النجاح المتعلقة بالمترشحين الذين خضعوا للتكوين بالمنصة لمدة لا تقل عن 20 ساعة، حوالي ضعف نسبة النجاح لدي المترشحين الآخرين.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button