‏آخر المستجدات‏المرأة وحقوق الانسان

الداكي: انتهت جلسات استماع هيئة مدونة الأسرة وسنتداول بشأن الاقتراحات والتوصيات والدراسات

(كش بريس/فوزية رفيق)ـ خلال 130 جلسة استماع للهيئة المكلفة بمراجعة مدونة الأسرة، والتي تم توثيقها بالصوة والصورة، صار مكتملا إعادة التقييم والنظر في الاستنتاجات والرهانات الكبرى، التي ستضع اللجنة في صلب المهام الموكولة إليها. وهو ما أشار إليه الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض، رئيس النيابة العامة، وعضو الهيئة المكلفة بمراجعة مدونة الأسرة الحسن الداكي، الذي أكد على انتهاء جلسات الاستماع للتصورات بخصوص تعديل مدونة الأسرة، مع ترك الباب مفتوحا لتزويد الهيئة بمزيد من الاقتراحات والآراء .

وأوضح الداكي، خلال لقائه بوسائل الإعلام، “نحن اليوم في نهاية الاستماع على أن يظل الباب والمجال مفتوحين لكل من يرغب في اضافة آراء أو تحليل أو توصيات أو مقترحات لتزويد الهيئة بها، سواء بمقتضى مذكرة كتابية أو عن طريق الموقع الإلكتروني للهيئة الذي يبقى رهن إشارة الجميع “. مبرزا في السياق ذاته، أن الهيئة عقدت 130 جلسة استمعت خلالها ” لأقصى ما يمكن من الفاعلين في المجتمع ” (مؤسسات، مجتمع مدني، أحزاب سياسية ، مركزيات نقابية، مراكز أبحاث …)، الذين قدموا تصوراتهم ومقترحاتهم حول تعديل مدونة الأسرة.

وقال السمؤول القضائي، أن الهيئة ستكون لها لقاءات مع خبراء آخرين للاستعانة بآرائهم وأفكارهم لاسيما في المجال الفقهي. مشددا على أنها ستتداول بشأن الاقتراحات والتوصيات والدراسات التي قدمت لها في مختلف جلسات الاستماع وأيضا في مذكرات مكتوبة.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button