‏آخر المستجدات‏حوادث

عملية إرهابية وسط اسطنبول التركية والحصيلة الأولية 6 وفيات وعشرات الجرحى

 (كش بريس/وكالات) ـ هز انفجار قوي بعد ظهر الأحد شارع الاستقلال المزدحم وسط مدينة اسطنبول ، وفق ما ذكر التلفزيون التركي “إن تي في”. وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مقتل 6 أشخاص وجرح 53 آخرين على الأقل.

وإثر الحادث، اعتبر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عبر التلفزيون، انفجار إسطنبول “هجوما دنيئا”، لافتا إلى أنه خلف “ستة قتلى و53 جريحا” بحسب آخر حصيلة. وقال بعد ساعتين من الانفجار الذي وقع في شارع الاستقلال التجاري: “سيتم كشف هوية مرتكبي هذا الهجوم الدنيء. ليتأكد شعبنا أننا سنعاقب المنفذين”.

وانتشرت شائعات بعد الانفجار مباشرة عن وقوع هجوم انتحاري بدون أي تأكيد أو دليل. وأضاف أردوغان: “إن محاولات محاصرة تركيا والأمة التركية بالإرهاب لن تتمكن من تحقيق هدفها لا اليوم ولا غدا”.

وقالت وكالة الأناضول للأنباء الرسمية إن سبب الانفجار لم يتضح بعد. وقال مركز شرطة قاسم باشا القريب إن جميع فرقه هرعت إلى مكان الانفجار دون ذكر تفاصيل أخرى.

وأفادت وسائل إعلام محلية بوجود محققين حاليا في موقع الحادث. وذكر الهلال الأحمر التركي أنه يجري نقل أكياس من الدم إلى المستشفيات القريبة من موقع الحادث.

يلحظ أن المجلس الأعلى للبث الإذاعي والتلفزيوني في تركيا فرض حظرا على تغطية الانفجار بعد حوالي ساعة من وقوعه.

وسبق أن استُهدف شارع الاستقلال في سلسلة من الهجمات الإرهابية الدامية عامي 2015 و2016 تبناها تنظيم “الدولة الإسلامية” المتطرف.

‏مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to top button