‏آخر المستجدات‏أخبار وطنية

الملك محمد السادس يهنئ نهضة بركان بتتويجها بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم

بعث الملك محمد السادس، ببرقية تهنئة إلى أعضاء نادي النهضة الرياضية البركانية لكرة القدم، وذلك بمناسبة تتويج الفريق بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم لسنة 2022.

وأعرب جلالة الملك في هذه البرقية عن أحر التهاني والتبريكات إلى كافة مكونات النادي البركاني، لاعبين ومدربين وتقنيين وإداريين ومحبين، بمناسبة فوز النادي بكأس الكونفدرالية الإفريقية لسنة 2022، و”الاحتفاظ بها مغربية للموسم الثالث على التوالي”.

ومما جاء في برقية صاحب الجلالة” لا يفوتنا أن نسجل فخرنا بهذا اللقب القاري المشرف لناديكم ولكرة القدم المغربية، والذي ظفرتم به، بكل تألق وتميز، للمرة الثانية، بفضل جهودكم الجادة وما يحذوكم من طموح متقد إلى تمثيل المغرب أفضل تمثيل في مختلف المنافسات الدولية، ورفع العلم الوطني خفاقا شامخا على منصات التتويج”.

وعبر ملك البلاد عن كامل اليقين في أن هذا الفوز سيكون حافزا للنهضة الرياضية البركانية ولباقي الأندية الرياضية المغربية العتيدة لمواصلة مسيرتها المتألقة في تصدر مختلف البطولات الإفريقية والعربية، معربا جلالته عن متمنياته بدوام التوفيق وتحقيق مزيد من الألقاب والإنجازات.

وتوج نهضة بركان بلقبه الثاني في تاريخه على مستوى “الكاف” بعد لقب 2020 على حساب بيراميدز المصري. و انتهى الوقت القانوني من المباراة بالتعادل السلبي صفر لمثله ومع بداية الشوط الإضافي الأول تمكن يوسف الفحلي من تسجيل هدف نهضة بركان، قبل أن يدرك الفريق الجنوب إفريقي هدف التعادل في الشوط الاضافي الثاني ، بواسطة لاعبه ثيمبينكوسي لورش في الدقيقة 118.وتألق حمزة الحمياني ، حارس نهضة بركان، ونجح في قيادة الفريق البرتقالي لحسم اللقب بعد أن منح الامتياز لنهضة بركان بنتيجة،5-4 .

‏مقالات ذات صلة

Back to top button