‏آخر المستجدات‏أخبار وطنية

مناهضو اجتماعات النقد الدولي بمراكش يستصرخون ضمير العالم بإنقاذ غزة ودحر الوحشية الصهيونية

(كش بريس/خاص) ـ تزامنا مع مسيرة وطنية شعبية بالعاصمة الرباط، نظمت “الدينامية الديمقراطية المغربية لمناهضة قمة صندوق النقد الدولي والبنك العالمي ومشاركة الكيان الصهيوني”، اليوم الأحد، مسيرة احتجاجية بمدينة مراكش، استنكارا للتطبيع والجرائم الصهيونية في حق الفلسطينيين، ورفضا لإبادة الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة وقطاع غزة، وتجديدا لمطالب محاربة الفساد وتفشيه على جميع المستويات.

وشاركت فعاليات حقوقية ومدنية مستقلة ومثقفون وأطياف سياسية ونقابية عديدة، إلى جانب عشرات الشباب من المجتمع المراكشي وأحوازه، رافعين عقيرة أصواتهم بالتنديد الشديد بجرائم الاحتلال الصهيوني، ومطالبهم بإسقاط التطبيع معه، والدعوة إلى دعم المقاومة الفلسطينين.

بالإضافة إلى ذلك، وتأسيسا على البرنامج الاحتجاجي للدينامية، الذي يتزامن مع احتضان مراكش للاجتماعات السنوية للبنك العالمي وصندوق النقد الدولي، ردد المحتجون العديد من شعارات الاستنكار والتنديد بالفساد، وغياب الرقابة والمحاسبة وانتفاء العدالة وازدياد هوة الفقر وارتفاع السعار.

وصدحت حناجر المحتجين مرددة شعارات ضد تغول السياسات الإمبريالية للمؤسسات المالية الدولية االمجتمعة بمراكش، وسط مآلات مأساوية لهشاشة الفقر العالمي، واستمرار الاستبداد الدولي للقوى العظمى، في مقابل تفاقم معاناة شعوب بلدان الجنوب، وتشديد الخناق عبر الديون المتراكمة التي تفقدها سيادتها، وتفاقم من استنزاف خيراتها وثرواتها.

عاصمة الرباط، عرفت مشاركات عشرات الآلاف من المواطنين، تعبيرا عن الدعم المغربي المستمر للقضية الفلسطينية باعتبارها قضية وطنية، ودعما لطوفان الأقصى وللمقاومة، وتنديدا بالهرولة التطبيعية وبالإرهاب الصهيوني.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button