‏آخر المستجداتالرياضة

الجزائريون يستقبلون أسود الأطلس أقل من 17 عاما على أحسن وجه

(كش بريس/وكالات) ـ أشاد سعيد شيبة، المدير الفني للمنتخب المغربي لكرة القدم لأقل من 17 عاما، بظروف الاستقبال التي حظيت بها بعثة بلاده عند وصولها إلى مدينة قسنطينة، اليوم الجمعة، للمشاركة في بطولة كأس أمم أفريقيا التي تستضيفها الجزائر ابتداء من الغد وحتى 19مايو المقبل.

ووصلت بعثة المنتخب المغربي إلى مدينة قسنطينة شرقي الجزائر، على متن طائرة تابعة لشركة “ستار إيست آيرلاين آس آر آل” الرومانية.

وقال شيبة للصحافيين في القاعة الشرفية لمطار رابح بيطاط: “شكرا على الاستقبال الطيب، استقبال كما عودنا عليه الشعب الجزائري، لم نتفاجأ لهذا. لم تكن لدينا خلفية أخرى سوى حسن الاستقبال وهذا هو المنتظر من الشعبين الشقيقين”.

وبخصوص حظوظ المغرب، أضاف شيبة: “منذ عامين ونحن نحضر مع هذه الفئة العمرية، كانت لنا مشاركات إقليمية وفي التصفيات، والهدف هو الذهاب إلى أبعد نقطة ممكنة في هذه البطولة، وتمكن اللاعبين من خوض منافسات قارية وعالمية”.

وتابع: “كأس أفريقيا هي جزء من تكوين اللاعبين. طموحنا عال وهو أن نكون من بين الأربعة الأوائل، وهو ما يتيح لنا التأهل لكأس العالم، واذا اجتمعت الظروف لم لا التتويج بالكأس. أغلب المنتخبات ستسعى خلف نفس الهدف، لكن الطريق إلى كأس العالم يفرض عليك مواجهة المنتخبات القوية”.

وأكد شيبة أن المنتخب المغربي استعد في ظروف جيدة للبطولة وهو من فضل القدوم إلى الجزائر يومين قبل مباراته الأولى، متمنيا أن يكون فريقه جاهزا لهذا الموعد.

ويستهل المنتخب المغربي مشواره في البطولة بمواجهة نظيره منتخب زامبيا بعد غد الأحد، في ختام الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية التي تضم أيضا منتخبي نيجيريا وجنوب أفريقيا.

(د ب أ)

‏مقالات ذات صلة

Back to top button