‏آخر المستجدات‏أخبار وطنية

المغرب يقيم معرضا للعقار ببروكسيل “موعد النجاح” 4/2 فبراير 2024

(كش بريس/خاص) ـ يجري بعد غد الجمعة ، بالعاصمة البلجيكية بروكسيل، افتتاح الدورة الثامنة من معرض العقار المغربي “سماب إكسبو” تحت شعار «موعد النجاح»، ممتدا حتى 4 من فبراير المقبل، وذلك في غطار تجديد تقليد يتمثل في إعادة الاتصال بالجمهور، بعد غياب اضطراري سنوات بفعل جائحة كوفيد – 19.
وقال بيان صادر عن المنظمين، أن هذه الدورة التي تغطي مساحة تزيد عن ستة الاف متر مربع، ستخصص للمعلومات الدقيقة المخصصة للمشترين المحتملين، وتوجيههم بخصوص الخطوات اللازمة لضمان أمن عمليات الشراء الخاصة بهم.
وأضاف المصدر نفسه، أنه بفضل مشاركة حوالى ثلاثين عارضا يمثلون أكثر من 45 مدينة مغربية، سيوفر معرض “سماب إكسبو بروكسل” تنوعا عقاريا يعكس ثراء وتنوع السوق العقارية في المغرب.
وتتميز دورة بروكسل 2024، بالتنوع العقاري، من خلال عرض المئات من المشاريع العقارية في المغرب في جميع القطاعات، مما يوفر فرصة فريدة للاستثمار العقاري فيه. كما توفر مشورة الخبراء، من خلال الاتصال المباشر مع المنعشين العقاريين والخبراء الماليين والقانونيين والموثقين والمتخصصين العقاريين المغاربة، لتعزيز قرارات الاستثمار المستنيرة.
وينتظر ان يستقطب معرض بروكسل جمهورا واسعا من بلجيكا والدول المجاورة مثل هولندا، وألمانيا، ولوكسمبورغ، وشمال فرنسا.
وتنظم خلال الأيام الثلاثة من المعرض موائد مستديرة وندوات حول مواضيع مختلفة تتعلق بالعقارات بشراكة مع الاتحاد المغربي للمنعشين العقاريين  (FNPI)علاوة على موثقين وخبراء، وذلك بهدف إخبار المشترين المستقبليين بأفضل طرق تأمين المعاملات.
كما تعقد بالمناسبة ندوات أخرى بمشاركة ممثلي مؤسسات مصرفية لتوفير كافة المعلومات اللازمة في ما يتعلق بالجانب التمويلي.
وفي ثاني أيام الدورة تنظم ندوة، تخصص لعرض برنامج المساعدة السكنية الجديد، فضلا عن الإطلاق الفعال للمنصة الرقمية “دعم سكن”، التي ستسمح للمواطنين المغاربة المؤهلين والمشترين المستقبليين للسكن، للاستفادة من المساعدة السكنية المباشرة، التي أطلقها الملك محمد السادس في 17 أكتوبر الماضي.
وسيشارك في الندوة الكاتب العام (وكيل) لوزارة إعداد التراب الوطني والإسكان وسياسة المدينة، ورئيس مجلس إدارة شركة العمران القابضة، ورئيس الاتحاد المغربي للمنعشين العقاريين (FNPI).
وبمناسبة مرور 60 سنة على الهجرة المغربية إلى بلجيكا، سيبرمج المعرض ندوتين لتخليد هذه الذكرى، بمشاركة شخصيات بلجيكية ومغربية تضم: أندريه فلاهوت وزير الدولة، وفيليب كلوز، عمدة مدينة بروكسل ، وبول دهان مدير مركز الثقافة اليهودية – المغربية، والكاتب الصحافي فؤاد غندول، وحسن بوستة، الأستاذ المشارك في جامعة لييج.
أما الندوة الثانية، فتنظم حول ريادة الأعمال المتنوعة، تحت شعار: “الرهانات والفرص بالنسبة لبروكسل”، بمشاركة النائب أحمد لعوج، رئيس مجموعة الحزب الاشتراكي البلجيكي في الغرفة الاولى بالبرلمان، وأوليفييه ويلوكس مدير مؤسسة بروكسل للتجارة والصناعة.
يذكر ان مجموعة سماب دأبت على تنظيم سهرات فنية موازية لباقي فعاليات المعرض بيد أنها ارتأت الغاء هذه الأنشطة جراء الأوضاع المتردية في قطاع غزة .
يشار إلى أن المرحلة الثانية من “سماب إكسبو”، ستنظم ما بين 24 و26 ماي المقبل، في العاصمة الفرنسية باريس، التي تستضيف الدورة التاسعة عشرة في قاعة معارض “باريس بورت دو فرساي”.

ـ الصورة من الأرشيف (دورة سابقة للمعرض) ـ

‏مقالات ذات صلة

Back to top button