‏آخر المستجدات‏أخبار وطنية

المرصد المغربي لمناهضة التطبيع يدين زيارة ما وصفه ب “رأس الإرهاب كوخافي للرباط”

أدان المرصد المغربي لمناهضة التطبيع، زيارة ما وصفه ب “رأس الإرهاب كوخافي للرباط”، داعيا إلى المشاركة في وقفة احتجاجية يومه الإثنين أمام البرلمان.

وقال المكتب التنفيذي للمرصد ، في نداء توصل موقعنا بنسخة منه، أنه “في سياق مسلسل التفريط في السيادة الوطنية ورهن الوطن واستتباعه لقرار الكيان الإجرامي في تل أبيب، وبعد توالي زيارات وزراء وقادة الكيان المحتل لبلادنا ضدا على إرادة الشعب المغربي وضدا على أرواح شهدائه من المدنيين والعسكريين وضدا على واجب الحفاظ على مقدساته وتاريخه والتزاماته إزاء مسرى رسوله الذي يدنسه الصهاينة كل يوم ويعملون على هدمه لإقامة هيكلهم المزعوم مكانه … في هذا السياق، تأتي اليوم زيارة رأس الإرهاب الصهيوني؛ رئيس أركان جيش حرب الكيان؛ *مجرم الحرب* أفيف كوخافي لبلادنا” .

وعبر المرصد نفسه، عن إدانته للزيارة إياها ” المشؤومة والمسؤولين عليها”، مؤكدا على “تبرئه من هذه السياسات الخيانية” .

وشدد المرصد على “التزاما بواجب الدفاع عن مقدساتنا كمغاربة ومسرى رسولنا الكريم وإدانة استقبال من يدنسونه ويعملون على هدمه”، مبرزا ” اجلالا منا ووفاء لأرواح شهدائنا في حارة المغاربة وتجديدا لمطالبنا بحارتنا وباوقافنا في عين كارم … “.

وطالب النداء “بإلقاء القبض على مجرم الحرب كوخافي لمحاكمته على جرائمه في قتل آلاف المدنيين الأبرياء من الشعب الفلسطيني”، و”محاكمته على قتل أربع طفلات مغربيات قبل شهور في قطاع غزة”.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button