فنون وثقافة

تتويج الأكاديمي المغربي عبد السلام بلاجي بجائزة الجامعة القاسمية لبحوث الاقتصاد الإسلامي لسنة 2020

توج مركز الشارقة للاقتصاد الاسلامي الأكاديمي المغربي الدكتور عبد السلام بلاجي بمنحه جائزة الجامعة القاسمية لبحوث الاقتصاد الإسلامي لسنة 2020.

ونوهت الجائزة القيمة، بحصول الأكاديمي بلاجي، رئيس الجمعية المغربية للاقتصاد الاسلامي، بحصوله على المركز الثاني في المجال الشرعي للجائزة، فيما تم حجب الجائزة الأولى.

وحاز بلاجي هذا المركز في بحثه المقدم للجائزة والذي يحمل عنوان “إدماج عقود المعاونات في الفقه الإسلامي، وتطبيقها على بعض العقود -التأمين التكافلي نموذجا”.

والأستاذ الدكتور عبد السلام بلاجي مفكر وكاتب مغربي معاصر، رئيس الجمعية المغربية للاقتصاد الإسلامي ورابطة المغرب العربي للاقتصاد الإسلامي، نائب برلماني ، أستاذ زائر ومشرف على عدد من البحوث الجامعية للمالية الإسلامية بعدد من الكليات المغربية. له عدة بحوث ودراسات في مجالات: الفقه والأصول، السيرة النبوية، القانون الدولي، والاقتصاد، والمالية، والسياسة، والسياسة الشرعية، وتقنين الفقه، ومراتب التشريع في السنة النبوية، والحضارة، والشئون الاجتماعية، وقضايا المرأة، ومدونة وقانون الأسرة، والجاليات المغربية والمسلمة، وتدبير الشأن الديني. نشر العديد من المقالات وأجرى عدة مقابلات حول حقوق الإنسان، والقضايا الوطنية، والشئون السياسية والدينية. حاضر وشارك في ملتقيات ثقافية وعلمية، في أكثر من عشرين دولة عربية وآسيوية وأفريقية وأوروبية وأمريكية، منها عدة ندوات علمية دولية متخصصة في السياسة الشرعية، وتقنين الفقه، وتطبيق معايير الشريعة، وجودة الدولة.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button