‏المرأة وحقوق الانسانقضايا العدالة

تقرير لمنظمة “ماتقيش ولدي” يحصي ملفات قضايا الإغتصاب وهتك العرض في (205) من ضمنها 54 ملف متعلق بالإعتداء الـجسدي على الأطفال

أعلنت منظمة “ماتقيش ولدي” على حصيلة الملفات الخاصة أعلنت منظمة “ماتقيش ولدي” على حصيلة الملفات الخاصة بملفات الإعتداءات على الأطفال، والتي توصلت بها سكرتارية المنظمة وطنيا سنة 2021، وفق ما جاء في تقرير توصلت “كش بريس” بنسخة منه.

وتلقت المنظمة، حسب ذات المصدر، ب 264 ملف ، منها ملفات متعلقة بقضايا الإغتصاب وهتك العرض بلغ عددها 205، إذ أن عدد الضحايا الإناث بلغ 122 ضـحية منهم ثلاثة حالات من ذوي الإحتياجات الـخاصة، فـي مقابل 81 ضـحية من الذكور، بالإضافة إلى قضيتين متعلقتين بالاغتصاب و هتك عرض لراشدين خلال طفولتهم و رفضوا المتابعة القضائية.

وملف واحد خاص بقضية الإغتصاب و القتل، وأربعة ملفات قتل أطفال، بالإضافة إلى  54 ملف متعلق بالإعتداء الـجسدي على الأطفال معظمهم تمت إحالتهم على المرصد الوطني لـحقوق الطفل .

وبالنسبة للفئات العمرية للضحايا فحصرها التقرير، لدى الإناث: ما بين سنتين و 17 سنة مع تواجد رضيعة مغتصبة تبلغ من العمر ثلاثة أشهر و ستة أيام، ولدى الذكور: ما بين سنة و 16 سنة.

هذا وجاء التقرير ليعكس الحصيلة السنوية الممتدة ما بين : 01/01/2021  و 31/12/2021

وسنعود لتفصيل حيثيات التقرير في خبر قريب.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button