فنون وثقافة

حماة اللغة العربية يصنعون الفرح في ثانوية السعادة بمراكش ويقيمون حفل إبداع تلاميذي ثر

يوم أمس الخميس كان فاتحة ملتقى اللغة العربية بمراكش، احتفاء باليوم العالمي للغة العربية، حيث نظم الائتلاف الوطني من أجل اللغة العربية بالمغرب بثانوية السعادة الإعدادية بالافاق مراكش أمسية تربوية وثقافية..

الفعاليات التي نظمت بشراكة مع جمعية أصدقاء المدرسة العمومية بمراكش ومؤسسة كش بريس وجمعية أمهات وأباء وأولياء تلميذات وتلاميذ المؤسسة، اطرت ورشا في الخط العربي لفائدة المتمدرسين ادارها الفنان الكاليجرافي والشاعر مولاي الحسن حيضرة. في حين تم فتح حوار ابداعي مع الشاعرتين الأستاذة فوزية رفيق والأستاذة مالكة العلوي، شارك في اغنائه تلميذات وتلاميذ المؤسسة المضيفة، كما استمتع المشاركون والحضور بنخبة من أشعار المبدعتين المؤطرتين.

المناسبة كانت سانحة أيضا للاستماع لكلمات وأشعار، كل من الأستاذة ليلى بنسليمان رئيسة جمعية أصدقاء المدرسة العمومية بمراكش، والشاعر مولاي الحسن حيضرة والشاعر حسن الغزاوي، والاستاذة حليمة بوصديق رئيسة جمعية مصوري الحياة البرية للجزيرة نت ، ورشيد بونوار رئيس جمعية أولياء الأمور، والدكتور كريم عبدون نائب رئيس جماعة السعادة .

وجرى تتويج التلميذات والتلاميذ الذين تم اختيار نصوصهم في المسابقة الإبداعية التلاميذية التي نظمها الائتلاف الوطني من أجل اللغة العربية بالمغرب، حيث قرؤوا مالذ وطاب من إبداعاتهم السردية والشعرية، متلقين جوائز من الكتاب الإبداعي والفكري المتنوع.

وفي التفاتة نبيلة من الائتلاف الوطني من أجل اللغة العربية بالمغرب، تم اهداء بعض المنشورات لمكتبة المؤسسة التعليمية.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button