‏آخر المستجداتالمجتمع

نواب الجماعة السلالية سعادة اسكجور المنتهية ولايتهم متهمون بتسليم شواهد الاستغلال الفلاحي لغير المنتسبين لذوي الحقوق

(كش بريس/خاص) ـ وجهت الجمعية الفلاحية الدار الحمراء أسكجور بمراكش، منذ بداية العام الجاري 2023 شكاية إلى السيد والي جهة مراكش أسفي عامل عمالة مراكش، وكذا قائد قيادة سعادة بالدائرة الترابية نفسها، (شكاية تظلم) ضد نواب الجماعة السلالية سعادة اسكجور حول تسليم شواهد الاستغلال الفلاحي لغير المنتسبين لذوي الحقوق.

وطالبت الجمعية، في الرسالة التي توصلت “كش بريس” بنسخة منها، المسؤولين الترابيين، بإجراء بحث وتقصي في القضية التي هزت الرأي العام المحلي، حيث بات من الواضح، حسب تصريح للموقعين على الرسالة، ل(كش بريس)، أن أعضاء نواب الجماعة وعلى رأسهم رئيسها المنتهية ولايته من أعوام عديدة خلت، باتوا يخالفون المساطر القانونية المتبعة في هذا الشأن، ضاربين عرض الحائط المذكرات والإرساليات الوزارية المنظمة، وكذا إغراق العقار بغرباء لا صلة لهم بذوي الحقوق ومن ينتمي إليهم.

وحسب مصدر مطلع، فإن المصالح الإدارية قامت خلال ثلاث سنوات سابقة بتمديد رئاسة نواب الجماعة السلالية سعادة اسكجور حتى الساعة، جون اتباع مساطر الترشح المعمول بها، وتغييب الأعضاء الممثلين للجماعة السلالية. ما خلف استياء كبيرا في المنطقة وأشاع نوعا من عدم الرضى بالخطوة إياها، وما يمكن أن تشكله من ضرب لعمق القانون والالتزامتت ذات الصلة.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button