‏ ‏برامجنافنون وثقافة

جمعية عبد الله الشليح للملحون بمراكش ضيفا على برنامج “آركش” على KECHPRESSE

من الجمعيات الثقافية الرائدة، في مجال الملحون بمدينة مراكش، التي دأبت خلال عقود من العمل الإبداعي، توثيقا وتكريسا لأدب الملحون في حاضرة البهجة، وتصميما على خلق تقاليد للانشاد والغناء الأصيل، وتأسيسا لنمط تجسيري سيروري متلاحق، وترسيخا لمفاهيم قيم الأخلاق المدينية وتاريخ وحضارة ووجدان مراكش، جمعية ” عبد الله الشليح لهواة الملحون”، التي حققت تميزا لافتا وقيمة مضافة وواجهة مشرقة، عززها اضطلاع أسماء وازنة في فن التواصل والتنظيم والشجاعة والمروءة والأمانة.. كالأستاذ عبد الله الشليح، صاحب الافضال والفضائل في اللمة والبصمة رحمه الله في الدارين، والأستاذ إدريس الجبلي، والأستاذ عبد الجليل لكريفة، والدكتور عبد الإله تابث، والحاج محمد البوعمري .. إلخ.

هذه الجمعية، يحق لأصحاب النخوة والبداهة أن يعتبروها ملكا ثقافيا وفنيا مؤمما، على سبيل الرمز وتحقيق الامثلية في الوعي واستيعاب العبر من النظم والشخوص و وثائق التاريخ..وهي تماوج بحر وجودها وتصميمها على مواصلة رسالتها، لا يمكن لمؤسسة “كش بريس” إلا أن تكون داعما اعلاميا وضميريا معولا عليه ..

مساء يومه السبت 12 فبراير الجاري في تمام الساعة العاشرة ليلا سيلتقي جمهور “كش بريس” ضمن الحلقة الجديدة من برنامج “آركش” مع الأستاذ عبد الجليل لكريفة، رئيس جمعية عبد الله الشليح للملحون بمراكش، للحديث عن جديد الجمعية الرائدة وبرنامجها وانتظاراتها.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button