فنون وثقافة

رفيق فوزية تستجلي بعض آثار “سارليكسيا.. ” في لقاء بالرباط

سافر كتاب “سارليكسيا.. بوح شفيف” ( من منشورات مركز عناية بالمغرب ) إلى الرباط مساء اليوم الخميس 08 يونيو الجاري، حيث أقيم على شرف مؤلفته الباحثة والشاعرة فوزية رفيق الحيضوري( رئيسة التنسيقية الجهوية للائتلاف الوطني من أجل اللغة العربية بمراكش)، ندوة تربوية فكرية، بمبادرة من الائتلاف الوطني من أجل اللغة العربية، وبتعاون مع نادي الصحافة بالمغرب.

ولقيت الندوة، رغم البرنامج المكثف للمعرض الدولي للكتاب والنشر المقام في هذه الفترة، حضورا نوعيا لافتا، تقدمه أب الييداغوجيا المغربية العلامة الدكتور محمد الدريج مقدم الكتاب المحتفى به، و رئيس الائتلاف منظم الندوة الدكتور فؤاد بوعلي، والاعلامي محمد سراج الضو عضو نادي الصحافة بالمغرب، والأكاديمية الدكتورة فاطمة حسيني،

والأستاذة عائشة ألحيان المحامية ورئيسة اتحاد العمل النسائي، وسيدة الربوة الأستاذة خديجة شاكر ، والعديد من الأسماء الثقافية والحقوقية والتربوية وعموم المهتمين.

يشار إلى أن الندوة التي أدار فعالياتها باقتدار ومسؤولية الدكتور يحيى شوطا، شارك في إغناء فصولها كل من الكاتبة والحقوقية عائشة حسمي، والكاتبة والناقدة عائشة العلوي لمراني.

وشهدت أطوار الندوة بعد مداخلات المشاركتين القيمة، مداخلات وازنة لكل من العلامة الدكتور محمد الدريج، والأستاذ الباحث عبد الكبير الحيضوري، والمحامية الحقوقية عائشة ألحيان ..

العلامة محمد الدريج

سنعود لنشر تغطية وافية عن الندوة قريبا.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button